الخدمات الالكترونية لوزراة الداخلية الجزائرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
بذلت وزارة الداخلية مؤخرا جهودا  كبيرة  في سبيل تقريب الإدارة من المواطن  وباعتبار البلدية الرابط الاول والمباشر بين الوزارة  والسكان  تم الشروع في  الكثير من الإجراءات التي سهلت  على المواطنين  ووفرت وقتهم واموالهم  نذكر لكم هنا البعض من تلك التحديثات والخدمات الإلكترونية :
01 السجل الوطني للحالة المدنية :
من خلاله قامت الوزارة  برقمنة جميع سجلات الحالة المدنية على مستوى الوطني وإحداث السجل الوطني الآلي للحالة المدنية و ربط كل البلديات و ملحقاتها الإدارية وكذا البعثات الديبلوماسية و الدوائر القنصلية به. و لقد مكن هذا الإنجاز من:
  1. تمكين المواطن من استخراج كل وثائق الحالة المدنية بصفة آنية من أي بلدية أو ملحقة إدارية عبر الوطن دون أن يتكبد عناء التنقل.
  2. تمكين الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج بتقديم طلب الحصول على عقد الميلاد الخاص 12خ مباشرة عبر خدمة الأنترنيت و الحصول عليه من الممثلية الديبلوماسية أو القنصلية المسجل فيها
    .طلب 12 خ
    02- طلب شهادة الميلاد 12 خ  مباشرة عبر الانترنيت  حيث يمكن لأي مواطن من اي مكان وبواسطة الرابط المخصص من طرف الوزارة  طلب شهادة ميلاده الخاصة  باستخدام بريده الالكتروني ورقم السري 
      لا سيما وان الوزارة حاليا تعكف وقد اوشكت على الانتهاء عبر جميع بلديات الوطن من جعل جواز السفر البيومتري يتم على مستوى البلديات ولاحقا  بالنسبة لبطاقة التعريف الوطنية 
  3. تسجيل الحج عبر الانترنيت :  في إطار سلسة التسهيلات  قامت الوزارة هذه السنة بفتح التسجيلات لموسم الحج 1437 ه /2016 م عبر الأنترينت  حيث يمكن لاي مواطن تتوفر فيه شروط التسجيل  ان يسجل اسمه وافراد عائلته عبر الانترنيت 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة االاستشارات الاداريةإتفاقية الإستخدام | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية 2014 ©