تصحيح الاخطاء في وثائق الحالة المدنية المستخرجة من السجل الوطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اليوم مع مشكلة قد تصادف الكثيرين  خصوصا مع التسهيلات الإدارية التي شرعت مؤخرا فيها وزارة الداخلية والجماعات المحلية في إطار عصرنة الحالة المدنية وتقريب الإدارة للمواطن عن طريق السجل الوطني الاوتوماتيكي والذي اصبح من خلاله اي مواطن يُمكنه استخراج شهادة ميلاده الاصلية لاسيما 12s
لكن قد يجد اي مواطن اخطاء في شهادة الميلاد الخاصة خصوصا اذا ما استخرجها من بلدية الإقامة وليس البلدية الأصلية  فما هو الحل ؟
كل ما عليك فعله هو التالي :

 عليك التاكد من اللقب العائلي او الإسم  او أي معلومة أخرى في شهادتك ميلادك الاصلية ( من السجل الاصلي ) في حالة كانت صحيحة ام لا .
* في حالة كان خطأ ( بالسجل الأصلي ) ماعليك سوى القيام بتصحيح في اللقب يودع الملف بالمحكمة الإدارية التابع لها مقر بلدية ميلادك .
*في حال كان الخطا فقط في جهاز الكمبيوتر ( السجل الوطني الاوتوماتيكي) تتصل بالبلدية وتعلمهم بذلك وهم يقومون بالغاء شهادة ميلادك الخاصة وتعويضك باخرى جديدة 
* اما إذا استخرجت شهادة الميلاد الخاصة 12 S من بلدية الإقامة اعلمهم وهم يقومون بباقي المهمة ( يتصلون بالبلدية الاصلية من اجل تصحيح الخطا ومن ثمة يلغون شهادة الميلاد الخاصة التي سلمت لك ويستبدلونها باخرى )
ملاحظة : من الاحسن ان تتصل ببلدية ميلادك الاصلية لضمان سرعة الإجراءات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة االاستشارات الاداريةإتفاقية الإستخدام | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية 2014 ©